كيف يمكن لتقنية الاتصال قريب المدى (NFC) أن تُحسّن حملتك التسويقية؟ | إنفوجراف

How Can NFC Help Improve Your Marketing Campaign | Infographic - NFC Tagify

محتويات

كل شركة تسعى للنمو والنجاح ستسعى لتسويق خدماتها ومنتجاتها عبر الإنترنت لزيادة انتشارها. في حين أن استراتيجيات التسويق الرقمي والتسويق الإلكتروني تُوسّع نطاق الوصول بفعالية، يجب على الشركات أيضًا النظر في تسويق تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) لدعم جهودها. تسويق التواصل قريب المدى هو استراتيجية تسويق قريبة، حيث يتفاعل الأشخاص مع أشياء مادية مُدمجة فيها ملصقات NFC على مسافات قصيرة. بعد التفاعل معها، يمكن للعملاء الوصول إلى مواد تسويقية مُحددة مُشفرة في العلامة. تُعدّ تقنيات NFC، مثل رموز الاستجابة السريعة (QR codes)، مفيدة لتكملة وتحسين أي حملات تسويقية قائمة، وفيما يلي بعض منها.

How Can NFC Help Improve Your Marketing Campaign

تعزيز المشاركة باستخدام علامات NFC

إن دمج ملصقات NFC في المنتجات والمتاجر يُعزز تفاعل العملاء مع العلامة التجارية. على سبيل المثال، يتيح دمج علامات NFC الرقمية في ملصق قطعة ملابس للمستخدمين النقر عليها للاطلاع على معلومات إضافية عنها. كما يمكنهم رؤية ملابس متطابقة أو ألوان أخرى عند النقر على الملصق كلما أرادوا البحث عن المزيد من الملابس. كما يُمكن استخدام NFC للتفاعل مع العملاء من خلال عرض محتوى فيديو حول علامتك التجارية أو منتجاتك. وقد فعلت سامسونج ذلك عند عرض ميزة مشاركة المحتوى الفوري عبر NFC في هواتفها . فقد استخدمت ملصقات NFC لعرض هذه الميزة من خلال مشاركة الكتب الإلكترونية والأغاني. وقد حسّن هذا التفاعل مع تعزيز الوعي بالمنتج والعلامة التجارية.

عرض المزيد من المنتجات

لأن مساحات البيع بالتجزئة عادةً ما تكون محدودة لدرجة أن العديد من الشركات لا تستطيع عرض مخزوناتها الكبيرة بشكل صحيح، فمن الجيد أن يكون هناك خيار. يتيح استخدام علامات NFC للشركات عرض مخزوناتها للعملاء من خلال توفير روابط لصفحات ويب محددة تعرض أنواعًا مختلفة من المنتج المعروض. تكمن المشكلة الوحيدة في زيادة عدد الزيارات إلى مواقع الشركات الإلكترونية في رغبة العملاء في رؤية المنتجات أثناء وجودهم في المتجر، ولن يرغبوا على الأرجح في الرجوع إلى الموقع الإلكتروني. قد يساعد تحفيز القيام بذلك في المتجر من خلال القسائم على تحسين التفاعل وإحداث فرق في عمليات الشراء داخل المتجر وعبر الإنترنت.

إنشاء إعلانات تفاعلية

بالإضافة إلى تعزيز التفاعل من خلال العلامات المُدمجة في المنتجات والمتاجر نفسها، يُمكن أيضًا تحسين التفاعل من خلال الإعلانات. يُمكن للمسوّقين إنشاء إعلانات تفاعلية من خلال وضع ملصقات NFC على اللافتات واللافتات. يُمكن للمستهلكين من خلال النقر على الملصقات الحصول على معلومات حول المنتجات المعروضة في الإعلانات، ومقاطع الفيديو التي تُبرز المنتج، ومواقع المتاجر القريبة، وغيرها. كما يُمكن تحفيز المشاركة في هذه الحملات من خلال تقديم قسائم شرائية في نهاية الحملة التفاعلية. وقد استفادت لكزس من تقنية NFC في إعلاناتها المطبوعة من خلال تضمين ملصقات في مجلة يُمكن للمستخدمين النقر عليها لفتح مجموعة تطبيقات العلامة التجارية الجديدة.

ربط العملاء ببرامج الولاء

يمكنك أيضًا الاستفادة من تقنية NFC لتسجيل عملائك الأوفياء في برنامج ولاء يمنحهم دافعًا أكبر للبقاء معك. يتيح استخدام تقنية NFC في أكشاك الدفع وأجهزة نقاط البيع للعملاء فرصة التسجيل وكسب نقاط بسهولة في مشترياتهم التالية.

انقر لرؤية تقييمات ومراجعات المنتج

الفرق الرئيسي بين التسوق عبر الإنترنت والتسوق في مراكز التسوق والمتاجر التقليدية هو أن طريقة التسوق الوحيدة التي تتيح للناس الاطلاع على التقييمات هي عبر الإنترنت. فالتقييمات الإيجابية قد تدفع الناس إلى شراء منتج ما، بينما قد تدفعهم التقييمات السلبية إلى الابتعاد عنه. وينطبق الأمر نفسه على المطاعم. يمكنك تحسين صورتك الإيجابية بالفعل من خلال السماح للمتسوقين في متاجرك التقليدية بلمس ملصق NFC للاطلاع على التقييمات الإلكترونية للمنتج الذي يبحثون عنه. حتى لقطة شاشة لتقييم جيد ستكون مفيدة حتى لو لم يكن لدى العميل اتصال بالإنترنت ولكنه لا يزال يرغب في الاطلاع على التقييمات.

انقر لمعرفة المزيد عن منتج أو خدمة

قد يرغب البعض بمعرفة المزيد عن منتجاتك، ومن الجيد توفير وسيلة اتصال لا تلامسية لتوفير المعلومات حتى بدون اتصال بالإنترنت. تُعد علامات NFC مثالية لهذا الغرض، إذ يُمكن تشفيرها بجميع المعلومات اللازمة حول منتج معين. يُمكن أن يُساعد استخدام NFC لأغراض التعلم باللمس في إعلام المستخدمين بالبيانات التالية:
  • وصف المنتج
  • معلومات الضمان
  • يدوي

إذا كنت تبيع طعامًا للعملاء، فإن تقديم المكونات التي تظهر المواد المسببة للحساسية يعد أمرًا مثاليًا لمنع الأشخاص من المعاناة من الحساسية.

تشجيع المبيعات المتكررة

يمكن دمج ملصقات NFC في عبوات منتجات معينة، مما يتيح للعملاء النقر عليها لطلب المزيد عبر الإنترنت. يُعد هذا أمرًا جيدًا، إذ يزيد من عدد الزيارات إلى الموقع، خاصةً عند التسويق الجيد، ويتم إشعار العملاء بهذه الميزة. كما أن استخدام NFC لتشجيع تكرار المبيعات يقلل من احتمالية بحث العملاء عن موردين آخرين عند تجديد مخزونهم. كما أن إضافة رموز قسائم الشراء إلى صفحات الوصول المتاحة عبر ملصقات NFC يمكن أن يشجع العملاء المتكررين على الشراء، كنوع من برامج الولاء.

احصل على رؤى مدهشة

يمكن أيضًا استخدام تقنية NFC لجمع بيانات تفاعل العملاء والكشف عن رؤى ثاقبة للحصول على معلومات واضحة حول هوية عملاء العلامة التجارية وكيفية استخدام المنتجات وتوقيتها. على سبيل المثال، يُمكّن إنتاج المنتجات المزوّدة بتقنية NFC الشركات من معرفة المدة التي تستغرقها منتجاتها للوصول إلى المتاجر، وتحديد توقيت حملاتها الإعلانية بناءً على ذلك. إن معرفة الوقت المناسب لإطلاق حملة تسويقية يُساعد الشركات على تجنّب إهدار المال على الإعلانات والعروض الترويجية عندما تكون منتجاتها لا تزال في المستودعات وليست على الرفوف. فبدون هذه الرؤى، هناك احتمال كبير أن تُهدر الشركات أموالها بسبب حملات إعلانية غير مُناسبة.

خاتمة

تُعد تقنيات NFC مفيدة للغاية للعديد من الشركات، خاصةً لأنها يمكن أن تُكمل استراتيجيات التسويق الحالية بل وتُحسّن الحملة الشاملة. تستخدم العديد من الصناعات بالفعل تقنيات NFC لأغراض مختلفة، بما في ذلك التسويق. يستخدم المسوقون بالفعل رموز الاستجابة السريعة (QR codes) لتكملة جهودهم التسويقية. بين علامات NFC ورموز QR ، يُمكن القول إن تقنية NFC هي التقنية الأكثر تنوعًا ولديها وظائف أكثر حتى بدون الوصول إلى الإنترنت. يمكن للمسوقين الاستفادة من حقيقة أنه يمكن ترميز ملفات .txt وJPG في ملصقات NFC لتوفير المزيد من المعلومات حول المنتج أو الخدمة ومراجعات العملاء لإقناع الآخرين بالثقة في علامة تجارية معينة، وهو أمر لا يمكن القيام به باستخدام رموز QR. يمكن أن تساعد تقنية NFC في تعزيز التسويق تمامًا مثل رموز QR، ولكن مع فوائد أكثر. تتمثل بعض المزايا البارزة في أنه يمكن استخدام تقنية NFC للتسويق غير المتصل بالإنترنت وهي أسهل في الاستخدام من رموز QR لأنه يمكن نقل البيانات عبر NFC بنقرة بسيطة. ستحتاج الشركات إلى البحث عن مورد NFC حسن السمعة لضمان وجود إمداد وفير من بطاقات العمل والعلامات والأجهزة الأخرى التي تعمل بتقنية NFC لتلبية احتياجاتها. NFC Tagify هو أحد هؤلاء الموردين؛ يمكنك أيضًا المساعدة في زراعة الأشجار لكل طلب يتم تقديمه للشركة.

مصادر:

قابلة للتخصيص بالكامل

بطاقة عمل رقمية من مادة PVC

tinywow_PVC_FULL_SIZE_39637567_5e2a3ff8-164e-4482-b473-35b6d2049a9b
   Customize Both Sides, Your Style
   iOS & Android Compatible, App-Free
   Buy a Card, Plant a Tree
   Dynamic QR and NFC Tech
   Free Digital Business Profile, No Monthly Fees
   Up to 70% discount on bulk order